أخبار

تحدثت عن صفقة تبادل الأسرىخاص: حماس لسوا: هذا ما ستركز عليه الحوارات الثنائية

تحدثت عن صفقة تبادل الأسرى

خاص: حماس لسوا: هذا ما ستركز عليه الحوارات الثنائية الجارية في القاهرة

 

كشفت حركة حماس ، مساء اليوم الثلاثاء، لوكالة سوا الإخبارية، عن أبرز الملفات التي سيتم بحثها من قبل وفد حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي اسماعيل هنية، الذي وصل اليوم، إلى العاصمة المصرية القاهرة، وكذلك عن موقفها فيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم حركة حماس، الدكتور عبد اللطيف القانوع، إن وفد حماس سيناقش سبل، وآليات، وتعزيز صمود المواطنين في قطاع غزة ، وإنهاء كافة أشكال الحصار المفروض عليه.

منظمة التحرير الفلسطينية

وأوضح القانوع في تصريح خاص لوكالة سوا الإخبارية، أن الحوارات الثنائية في القاهرة ستركز كذلك على إعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، وتعزيز صموده، منوهًا إلى أن أولى خطواته ستكون من خلال بناء، وإعادة صياغة منظمة التحرير، بما يتناسب مع طبيعة المرحلة، وحجم التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وتابع: “سيتم مناقشة ما تم الاتفاق عليه، مع الفصائل الفلسطينية، وحركة فتح، حول تفعيل دور منظمة التحرير، وإصلاحها، بما يتناسب مع طبيعة المرحلة التي يمر بها شعبنا، ومتطلبات المرحلة الحالية”.

وقال المتحدث باسم حركة حماس لسوا: “مطلوب أن تكون منظمة التحرير الفلسطينية، جامعة لكل أبناء الشعب الفلسطيني، وفصائله، وأن تلتقي كل الفصائل على برنامج سياسي يعتمد على مشروع التحرير الذي يتناسب مع المرحلة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني”.

وأوضح القانوع، أن المباحثات بالقاهرة، ستناقش كذلك استكمال، والبدء بما تم الاتفاق عليه، في مخرجات الأمناء العامين للفصائل في العاصمة اللبنانية بيروت، منها ما يتعلق، بترتيب المنظمة، وتفعيل، القيادة الوطنية للمقاومة الشعبية، وانتخاب مجلس وطني يمثل الكل الوطني الفلسطيني.

صفقة تبادل أسرى

وبخصوص وجود مباحثات عن إجراء صفقة تبادل أسرى بين حماس، وإسرائيل، قال القانوع لسوا: “نحن في حركة حماس جاهزون للبدء في حديث حول صفقة تبادل، وأن ما تم بحثه في برنامج “ما خفي أعظم” يدلل على جهوزية الحركة، وقدرتها على إدارة أي عملية تفاوض، لإبرام صفقة تبادل مشرفة مع الاحتلال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى